يمكنك الدخول بكل سهوله الى موقع واتساب إعصار التقنية الذهبي اضغط هنا
المشاركات

بذكاء الاصطناعي تستخدم خرائط كوكل تصميمات 3D للمباني في وضع الملاحة


الشركة أوضحت أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في تقديم الميزة، وتبني تجربة رقمية ثرية لمسار رحلة المستخدم باستخدام مليارات الصور والبيانات المتاحة لديها من خلال خدماتها لمسح شوارع العالم بكاميرات فائقة الدقة وكذلك الصور الجوية.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم التعرف على حالة الطقس على طول مسار الرحلة، وعلى مدار اليوم من خلال شريط زمني يسهل معرفة أحوال الطقس بحسب التوقيت الزمني، إلى جانب إمكانية التعرف على حالة المرور، وفقاً للبيانات التي تتوفر لدى "جوجل" عن الكثافة المرورية على مدار اليوم.

الميزة التجريبية ظهرت لبعض المستخدمين على متن سياراتهم من خلال منصة أندرويد أوتو، ويستمر ظهور المجسمات ثلاثية الأبعاد للمباني عند التكبير والتصغير على متن الخرائط، إلى جانب تحول تلك المجسمات إلى تصميم شفاف، عندما يمر المستخدم خلال تنقله بطريق ملاصق لتلك المباني.

وكانت جوجل قد قدمت مطلع العام الجاري في مؤتمرها للمطورين ميزة Immersive Mode for Routes على متن خرائطها، والتي تسمح للمستخدم بالاطلاع على شكل تفاعلي حي ثلاثي الأبعاد لمسار رحلته بين نقطتين على الخريطة، فيمكنه أن يتنقل بطول المسار، ويراه بشكل واضح وكأنه يطلع عليه من زاوية جوية.

إرسال تعليق

اهلا وسهلا بك
مدونة اعصار التقنيه | 2016-2023