يمكنك الدخول بكل سهوله الى موقع واتساب إعصار التقنية الذهبي اضغط هنا
المشاركات

كوكل طرح تحديثات جديدة لمتصفح كروم الخاص بها، والذي يشهد تغييرات لأول مرة



جوجل كروم يستقبل تحديث هام لحماية المستخدمين


أعلنت شركة جوجل عن طرح تحديثات جديدة لمتصفح كروم الخاص بها، والذي يشهد تغييرات لأول مرة، بمنع التنزيل التلقائي لملفات التعريف الخاصة بالمواقع التي يزورها المستخدم، بهدف حماية خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم بعيدًا عن المواقع الخارجية التي يزورونها.

كانت جوجل قد أكدت، في أواخر العام الماضي، على خططها لإزالة ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في متصفح كروم مرة واحدة وإلى الأبد، من أجل حماية خصوصية المستخدمين.

يبدو أن الخطوة الرئيسية الأولى من الخطة قد دخلت حيز التنفيذ، حيث أعلنت جوجل اليوم عن طرح ميزة الحماية من التتبع عن طريق ملفات تعريف الارتباط أو المعرفة باسم “الكوكيز، ولكنها متاحة فقط لعدد محدود من المستخدمين.


تقول جوجل أن هذا التحديث سيصل إلى 1% فقط من مستخدمي متصفح كروم حول العالم، ومع قاعدة مستخدمين يبلغ أكثر من 3 مليارات شخص، فإن هذه النسبة تترجم إلى حوالي 30 مليون مستخدم، سيكونون جزءًا من هذا الطرح.

وأوضح نائب رئيس قسم الحماية وأمن المعلومات لدى جوجل، أنتوني تشافيز، في منشور على المدونة الرسمية، إن ميزة الحماية من التتبع ستحد من التتبع عبر المواقع من خلال تقييد الوصول إلى موقع الويب إلى ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية افتراضيًا.

إرسال تعليق

اهلا وسهلا بك
مدونة اعصار التقنيه | 2016-2023