يمكنك الدخول بكل سهوله الى موقع واتساب إعصار التقنية الذهبي اضغط هنا
المشاركات

توقف عن استعمال الأنترنت حالا ... سارع لتحديث الويندوز لأن الأمر خطير

أصدرت مايكروسوفت يوم أمس الثلاثاء فبراير 2021  تحديث مثل كل شهر ، قامت الشركة بإصلاح العشرات من نقاط الضعف في نظام التشغيل ، بما في ذلك ثلاث نقاط خطيرة للغاية تؤثر على بروتوكول TCP.

تؤثر نقاط الضعف الثلاثة هذه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  الويندوز 7 والإصدارات الأحدث ، بما في ذلك Windows Server و  الويندوز 10. رموز الثغرات الأمنية الخاصة بها هي CVE-2021-24074 و CVE-2021-24094 و CVE-2021-24086. يعرض اثنان منهم الكمبيوتر لهجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ، وهي أخطرها على الإطلاق ، بينما يسمح الثالث للمهاجم بشن هجوم DDoS على الجهاز المتأثر أو تشبعه أو التسبب في تعطله.

تتجلى هذه الثغرة الأمنية الأخيرة بطريقة تمكن مهاجم عن بُعد من إنشاء شاشة زرقاء في نظام التشغيل الويندوز 10  أو على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل  الويندوز متصل بالإنترنت ، كما أنه أسهل طريقة   استغلالها لهجومات أخرى .  

وبالتالي ، من المهم جدًا أن يقوم أكبر عدد ممكن من المستخدمين بتصحيح هذه الثغرات الأمنية من خلال التحديث بأسرع وقت ممكن  ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى هجمات مثل WannaCry ، حيث تأثرت العديد من الشركات التي لم تقم بتثبيت أحدث التصحيحات بالخلل الخطير الذي سمح بتثبيت برامج الفدية على أجهزة الكمبيوتر متصل بالشبكة.

في حالة عدم تمكنك من تثبيت التحديثات لأي سبب من الأسباب ، أوصت  مايكروسوفت بحيلة صغيرة لحماية نفسك منها في أسرع وقت ممكن. في حالة IPv4 ، من الضروري تعطيل وظيفة توجيه المصدر ، والتي عادةً ما يتم تعطيلها افتراضيًا. في حالة IPv6 ، من الضروري حظر أجزاء IPv6 ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء أولئك الذين يستخدمون هذا البروتوكول.

بالإضافة إلى إصلاح هذه العيوب الثلاثة عبر التحديث الجديد ، قامت  مايكروسوفت هذا الشهر بإصلاح 56 نقطة ضعف في المجموع. لذلك ، نوصي بشدة بتثبيت آخر التحديثات في  الويندوز 10 من قسم التحديثات في حاسوبك .

إرسال تعليق

اهلا وسهلا بك
مدونة اعصار التقنيه | 2016-2023